نقابة مزارعي القمح: العلاقات مع السعودية ركيزة للاستقرار

نقابة مزارعي القمح: العلاقات مع السعودية ركيزة للاستقرار
نقابة مزارعي القمح: العلاقات مع السعودية ركيزة للاستقرار

أسف رئيس نقابة مزارعي القمح والحبوب في البقاع عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في لبنان نجيب فارس، لما ورد في مقال منشور في إحدى الصحف يفتقر إلى “الموضوعية ويتجاهل حقائق راسخة في تاريخ العلاقات اللبنانية – السعودية”.

وقال: “لقد كانت المملكة العربية السعودية، على مدى عقود، سنداً للبنان في أصعب الظروف، وساهمت في إعادة إعماره بعد الحروب والأزمات، وقدّمت الدعم للاقتصاد اللبناني ومؤسساته الشرعية، واحتضنت مئات آلاف اللبنانيين الذين أسهموا في نهضة المملكة. كما أسهموا في دعم عائلاتهم واقتصاد وطنهم”.

وأشار إلى أن “قرار المملكة إعادة فتح أسواقها أمام المنتجات الزراعية اللبنانية يؤكد حرصها على دعم المزارع اللبناني والقطاع الزراعي والاقتصاد الوطني، ويعكس نهجاً قائماً على تعزيز الاستقرار والازدهار، لا على التدخل أو الاستثمار في الانقسامات الداخلية”.

وإذ رفض “لغة التخوين والتحريض بحق الدول العربية الشقيقة”، أكد أن “لبنان يحتاج اليوم إلى تعزيز أفضل العلاقات مع محيطه العربي، وفي مقدمه المملكة العربية السعودية، على قاعدة الاحترام المتبادل ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية الشرعية وسيادتها ووحدتها الوطنية”.

ولفت إلى أن “المملكة تتعامل مع لبنان كدولة وشعب ومؤسسات، وليس كفريق أو حزب، وتبقى مصلحتنا الوطنية في الانفتاح على كل الأشقاء والأصدقاء الداعمين لأمن لبنان واستقراره ونهوضه الاقتصادي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حريق هائل في الدكوانة (فيديو)
التالى “الشقيف” سقطت عسكريًّا و”الحزب” أخلاقيًّا!