أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن “المفاوضات الطويلة مع لبنان أثمرت اليوم والاتفاق الإطاري ضربة كبيرة لإيران”.
ولفت نتنياهو، إلى أن “إسرائيل ستبقى في الحزام الأمني بجنوب لبنان طالما لم يُنزع سلاح حزب الله”، متابعًا: “جزء صغير فقط من المنطقة التجريبية الثانية بشمال الليطاني سيكون داخل الخط الأصفر”.
كما قال: “سنسمح للجيش اللبناني بالانتشار والسيطرة على مناطق معينة بالجنوب”.
وختم نتنياهو: “بتوقيع الاتفاق نقول لإيران ليس لكم أي دور في لبنان لا أنتم ولا حزب الله”.




