بعد توقيع “اتفاق الإطار”.. بيان للسفارة اللبنانية في واشنطن

بعد توقيع “اتفاق الإطار”.. بيان للسفارة اللبنانية في واشنطن
بعد توقيع “اتفاق الإطار”.. بيان للسفارة اللبنانية في واشنطن

أعلنت السفارة اللبنانية في واشنطن، أنه “تم اليوم الجمعة توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين لبنان والولايات المتحدة وإسرائيل بحضور وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو في خطوة تُعد محطة بارزة في الجهود الدبلوماسية الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار والازدهار إلى لبنان”.

وأضافت السفارة في بيان: “الاتفاق ينص على تنفيذ منطقتين تجريبيتين تشملان انسحابًا إسرائيليًا وانتشار الجيش اللبناني ونزع سلاح الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة وتشكل هذه الإجراءات الأولية الخطوة الأولى نحو انسحاب تدريجي وشامل من كامل الأراضي اللبنانية بما يضمن الاحترام الكامل لسيادة لبنان”.

وتابعت: “تحت قيادة رئيس الجمهورية جوزاف عون وبالتعاون مع رئيس مجلس الوزراء نواف سلام ومن خلال الجهود المنسقة للمؤسسات الدستورية اللبنانية رسم لبنان مسارًا سياديًا يقوم على الحوار بدلا من الحرب”.

كما لفتت إلى أن “هذا الإنجاز يُعد خطوة مهمة نحو استعادة سيادة لبنان ووحدة أراضيه وترسيخ وقف دائم للأعمال العدائية وتمكين النازحين من العودة إلى منازلهم وإتاحة الفرصة لجميع اللبنانيين للعيش بسلام وأمن وازدهار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب “الحزب”: لا يمكن إنفاذ اتفاق واشنطن إلا بحرب أهلية!
التالى “الشقيف” سقطت عسكريًّا و”الحزب” أخلاقيًّا!