أخبار عاجلة
قاسم: اتخذنا قرارنا ومستعدون لدفع الثمن -
السفير الاسرائيلي: “الحزب” يشعر بالقوة! -
عون يطلع بري وسلام على الاتصال الأميركي -
لتحكم أكبر.. أبل تضيف ميزات جديدة لسماعات AirPods -
حريق هائل في الدكوانة (فيديو) -
إغلاق مبكر لبرج إيفل بسبب موجة الحر -
سلام تلقى اتصالًا من ماكرون… وهذا ما تم بحثه -

نتنياهو يطالب بتسريع “احتلال غزة”

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، تعليماته بتقليص الإطار الزمني المخصص للسيطرة على آخر معاقل حركة حماس في قطاع غزة والعمل على هزيمتها.

وأفاد مكتب نتنياهو، بأن هذا القرار اتخذ قبل الموافقة على الخطط العسكرية المتعلقة بمدينة غزة.

وقال نتنياهو، الذي أكد دعمه الكامل لجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي: “معا سننتصر”.

كذلك، كشفت مصادر إسرائيلية للقناة 12 أن المفاوضات بشأن غزة ستجرى تحت النار وأن كل شيء يعتمد على التوصل إلى اتفاق ينتهي إما بوقف إطلاق النار أو توسيعه.

وبحسب مراسل القناة وموقع أكسيوس، فقد التقى وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر اليوم في باريس مع مسؤولين قطريين كبار لمناقشة صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين.

عقد الاجتماع بعد يومين من إعطاء حماس ردًا إيجابيًا على اقتراح جديد قدمته مصر وقطر لصفقة تشمل إطلاق سراح 10 رهائن أحياء و18 رهينة متوفين مقابل هدنة لمدة 60 يومًا وإطلاق سراح سجناء فلسطينيين.

وجرى تسليم رد حماس إلى إسرائيل عبر الوسطاء، لكن حتى الآن، لم ترد إسرائيل مباشرة وقالت علنًا إنها مهتمة بصفقة شاملة لإطلاق سراح جميع الرهائن.

وقال مصدر مطلع على تفاصيل الاجتماع إن ديرمر أخبر المسؤولين القطريين إن الشرط الإسرائيلي للصفقة هو إطلاق سراح جميع الرهائن وهزيمة حماس، وفقًا لشروط إسرائيل لإنهاء الحرب.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين عسكريين قوله إنه من المقرر أن يعرض الجيش الإسرائيلي الخميس خططه للسيطرة على مدينة غزة على نتنياهو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 قتلى باشتباكات داخل سجن في المكسيك!