أخبار عاجلة
جلسة للحكومة الخميس… وإليكم جدول الأعمال -
بري يدعو إلى تثبيت وقف النار وانسحاب إسرائيل -
روبيو: مستقبل لبنان يقرّره الشعب اللبناني -
باكستان: سنواصل دورنا حتى تحقيق السلام الدائم -
وزير الاتصالات: لفتح تحقيق بحريق الدكوانة -
السفير الاسرائيلي: “الحزب” يشعر بالقوة! -
عون يطلع بري وسلام على الاتصال الأميركي -
لتحكم أكبر.. أبل تضيف ميزات جديدة لسماعات AirPods -

طائرة تقرر الهبوط بنفسها بعد ظرف طارئ

طائرة تقرر الهبوط بنفسها بعد ظرف طارئ
طائرة تقرر الهبوط بنفسها بعد ظرف طارئ

هبطت طائرة ذاتيًّا بعد تعرضها لحالة طوارئ في الجو، حسبما أعلنت الشركة المصنعة لنظام الهبوط الآلي، في واقعة هي الأولى من نوعها.

وخرج شخصان سالمين من طائرة “بيتشكرافت سوبر كينغ إير 200″، بعد توقفها على مدرج مطار روكي ماونتن متروبوليتان قرب دنفر بولاية كولورادو الأميركية.

وهبطت الطائرة ذات المحركين تحت سيطرة نظام الهبوط الآلي من شركة “غارمن”، التي تقول إنه مثبّت حاليا على نحو 1700 طائرة.

وذكرت “غارمن” في بيان: “كان هذا أول استخدام لنظام الهبوط الآلي بشكل كامل في حالة طوارئ حقيقية”.

وأفادت شركة “بافالو ريفر” المشغلة للطائرة، بأن نظام الهبوط الآلي تم تفعيله تلقائيا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كريس تاونزلي، في بيان: “تعرضت الطائرة لانخفاض مفاجئ وسريع في ضغط المقصورة فارتدى الطياران أقنعة الأكسجين. عمل نظام الهبوط الآلي تلقائيا كما هو مصمم له تماما عندما تجاوز ضغط المقصورة المستويات الآمنة المحددة، واتخذ الطياران قرارا بإبقائه مفعلا”.

ويعمل نظام الطيار الآلي على متن الطائرة على توجيهها إلى مطار مناسب، ويصدر الإعلانات الضرورية لمراقبي الحركة الجوية، وفقا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غورغييفا: أسعار النفط ستنخفض بعد الاتفاق
التالى 7 قتلى باشتباكات داخل سجن في المكسيك!