أخبار عاجلة

عون يتلقى اتصالاً من فانس وروبيو: دعم أميركي لبسط سلطة الدولة

عون يتلقى اتصالاً من فانس وروبيو: دعم أميركي لبسط سلطة الدولة
عون يتلقى اتصالاً من فانس وروبيو: دعم أميركي لبسط سلطة الدولة

تلقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس ووزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، جرى خلاله البحث في آخر التطورات المرتبطة بالوضع في لبنان ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا.

وأكد فانس وروبيو دعم الولايات المتحدة لمواقف رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية الرامية إلى بسط سلطة الدولة الشرعية وتعزيز سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية عبر الجيش والقوى الأمنية حصراً، وتمكينها من تنفيذ التزاماتها في هذا المجال.

كما شددا على متابعة واشنطن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات سويسرا، بما في ذلك تشكيل خلية تضم الولايات المتحدة ولبنان وIran إيران لتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان ومراقبة تنفيذ الإجراءات المرتبطة به، مشيرين إلى أن الترتيبات المتعلقة بآلية عمل الخلية وتشكيلها لا تزال قيد الدرس.

من جهته، شكر الرئيس عون المسؤولين الأميركيين على اهتمام الولايات المتحدة بلبنان، مؤكداً أهمية الجهود الهادفة إلى إنهاء الحرب وتعزيز سلطة الدولة اللبنانية واستقلالية قرارها، باعتبارها الجهة الوحيدة المسؤولة عن حماية السيادة الوطنية وأمن اللبنانيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل: خطة لانسحاب من لبنان مقابل انتشار الجيش اللبناني
التالى باكستان: تفاهم طهران وواشنطن سيتحول إلى اتفاقية طويلة الأمد